مؤسسة شروق تختتم مخيمها الصيفي الفني لعام 2019

اختتمت مؤسسة شروق في مخيم الدهيشة - بيت لحم، يوم الخميس الموافق 8\8\2019 فعاليات مخيمها التدريبي الفني حيث شارك في المخيم 33 طفلاً تراوحت أعمارهم بين 12 و 16 عاماَ. تخلل هذا المخيم العديد من الأنشطة منها: تقوية الأداء لدى الراقصين في الفرق، كسر الحواجز وتعزيز الثقة بالنفس والانضباط، الدراما والمسرح، وتطرق إلى مواضيع ثقافية تاريخية فلسطينية تتناول مواضيع اللجوء والقرى المهجرة والاتفاقيات التي حصلت.

أكد علي عبيد المشرف على المخيم : "إن الهدف من المخيم هو تحفيز الأطفال في العمل التطوعي وزيادة مشاركتهم في المجتمع، والحفاظ على التراث بكل أشكاله، فالذي يميزنا كفرقة شروق الفنية أننا نعمل على تعزيز الحركات التراثية القديمة وتطويرها للحفاظ عليها، ونعمل أيضا على كسر الحاجز بين الأطفال والمسرح والجمهور، والتعبيرعن الأفكار برسائل حركية مترجمة لرقصات.

تميز مخيم فرقة شروق الفنية بأنه يعمل على تحفيز الأطفال للتعبير عن أنفسهم بوسائل متعددة منها الرقص (الدبكة) من خلال التدريبات المقامة في المخيم، بالإضافة إلى أن هذا المخيم جعل من التاريخ الثقافي والوطني أساساً للأنشطة. ومن الجدير بالذكر أنه تم تنظيم رحلة ترفيهية لجميع الأطفال المشاركين إلى منتجع مراد في اليوم الأخير من المخيم الفني.




الشكل والتصميم