مشروع اصواتنا... يعلي صوت شباب المخيمات اعلاميا

تنظم مؤسسة شروق في مخيم الدهيشة سلسلة ورش عمل حول الاعلام المجتمعي وارتباطه بصورة اللاجئين النمطية في وسائل الاعلام وذلك ضمن مشروع أصواتنا الممول من الاتحاد الاوروبي.

يتضمن المشروع تدريبات لخمسة عشر شاب وشابة  في مجالات المناصرة وحرية التعبير اضافة الى تدريبات في الاعلام المكتوب والمسموع. وقد تخلل وورش العمل نقاشات معمقة بين مختصين في المجال الاعلامي وطلاب كليات الاعلام في منطقة جنوب الضفة الغربية، حيث ركز الجزء الاول من الدورة على دراسة  قضايا اللاجئين والدور الذي يلعبه الاعلام وقدرته على تغيير المعتقدات والسلوكيات السلبية تجاه اللاجئين.

هذا وقدم التدريبات  نخبة من العاملين في مجال الاعلام ومن بينهم تالا حلاوة معدة ومقدمة في اذاعة FM٢٤ والتي قدمت ورشة عمل حول المناصرة في وسائل الاعلام الفلسطينية، وكتابة البرامج الاذاعية. وكانت ورشة تقنيات الصوت والاذاعة مع الاعلامي علاء خوري مركزة في مجال الصوتيات، كما واعطت نبال فرسخ ورشات عمل حول الحوار الاذاعي، وبصفتها مراسلة قناة رؤيا فقد ساهمت في اكساب المتدربين مهارات المراسل الصحفي في اماكن الحرب. وفي لقاء المتدربين مع المذيعة مها يوسف تمكنوا من تقديم برامج اذاعية بشكل تجربي وتعلموا اساسيات التحرير الصحفي.

هذا ويهدف مشروع اصواتنا الى تفعيل وسائل الاعلام المحلية  لطرح قضايا تهم الشباب في المخيمات الفلسطينية، ومن اهم الأهداف الاستراتيجية تغيير الصورة النمطية عن المخيمات الفلسطينية و تفعيل دور الشباب في التغيير المجتمعي و تطوير المشاركة الشبابية اعلاميا و مجتمعيا.




الشكل والتصميم